الخميس، 31 يناير 2013

المطالبة بحل عاجل وجذري لمشكل التزود بالماء الشروب بالمدينة

سكان الجهة الشمالية بحاسي بحبح يعانون العطش في عز الشتاء منذ 10 أيام.!

image

لا يزال سكان الجهة الشمالية لمدينة حاسي بحبح خاصة قاطني أحياء كل من "القندوز" ،  "675 سكن" ، "202"، "العطارة" و "540 تجزئة" يعانون العطش في عز الشتاء بعد الانقطاع المفاجئ في التزود بالمياه والذي تجاوز مدته 10 أيام كاملة دون أن تتحرك السلطات المعنية بالأمر في اتجاه حل سريع لهذا المشكل باعتبار أن  الماء مادة حيوية لا غنى عنها .
وفي هذا الصدد طالب سكان الأحياء المتضررة من غياب الماء عن حنفيات منازلهم لمدة كبيرة مختلف السلطات المحلية  التدخل العاجل لأجل إيجاد حل نهائي للمشكل الذي بات يؤرقهم وينغص عنهم معيشتهم خاصة وأن الأمر بات يتكرر باستمرار وهم من كانوا يضنون أن مشكل الماء لا يكون إلا في فصل الصيف فقط .     
يذكر أن بعض سكان هاته الأحياء كانوا قد قدموا رسالة احتجاج وشكوى لمختلف السلطات المعنية بالأمر أبدوا من خلالها استيائهم الشديد من طريقة معالجة مشكل نقص الماء بأحيائهم والذي يتكرر باستمرار، خاصة وأن مسئولي مصلحة المياه بحاسي بحبح – حسبهم – باتوا لا يبالون بشكواهم بل أضحوا خارج مجال التغطية في التعامل مع مثل هذه الحالات  ، الأمر الذي زاد من حدة الاحتقان لدى السكان الذين أكدوا من خلال حديثهم معنا أنه لولا الماء الذي يجلبونه من حنفيات مسجد "خالد بن الوليد" يوميا لحدثت الكارثة ، وهي فقط أي ( حنفيات المسجد) تـُغطي على أصل المشكلة إذ لو توقفت عن مد الناس بهذه المادة الحيوية لظهر للعيان النقص الفادح في التزود بالماء بالمنطقة .
قطاع حاسي بحبح للجزائرية للمياه
هذا ويتخوف السكان ككل مرة من الآثار السيئة التي قد تنتج جراء غياب الماء بعد أن تعدى النقص المستمر سابقا وانعكاساتها السلبية على صحة حياتهم .
"الجلفة إنفو" من جهتها حاولت استقصاء الأمر من خلال مخاطبة رئيس مصلحة المياه بحاسي بحبح السيد "م، جيلاني" الذي أكد أن مشكل غياب الماء خلال هاته الفترة مرده إلى كسر وتعطل آلتي ضخ الماء من البئر الارتوازية "بحاسي ثويليلة" التي تزود المنطقة بهاته المادة الحيوية مؤكداً أنه يعمل رفقة فريقه من أجل حل المشكل في القريب العاجل خاصة وأنه تم تزويدهم بآلة خاصة لمعالجة حالة الكسر والعطب التي أصابت آلتي ضخ المياه .
هذا وحسب تصريح المعني بالأمر فقد طمأن سكان هاته الأحياء بإمكانية تزويدهم بالماء الشروب على مستوى حنفيات منازلهم مع يوم الغد الخميس بحول الله تعالى.
ليبقى سكان مدينة حاسي بحبح ينتظرون من السلطات المعنية بالأمر العمل على تدارك النقائص المتعلقة بمجال التزود بالماء من أجل إيجاد حل جذري ونهائي لمشكل نقص وغياب الماء الشروب بالمنطقة. 
hbb


هناك تعليق واحد: