السبت، 22 يونيو 2013

استنفار لدى المصالح الصحية لإحتواء المرض

مستشفى عين وسارة يستقبل 13 حالة تيفوئيد مؤكدة والعدد مرشح للإرتفاع
image حي زبانة "القصبة" بحد الصحاري

علمت "الجلفة إنفو" من مصادر مطلعة أن مستشفى عين وسارة لا يزال يستقبل العديد من المصابين بحالات يشتبه في كونها تيفوئيد، وفي هذا الصدد أكدت مصادرنا أن حوالي 30 مصابا تم إدخالهم للمستشفى مع نهاية الأسبوع للخضوع للعناية الطبية أين تم تشخيص 13 حالة إصابة مؤكدة بالتيفوئيد، ويضاف هذا العدد إلى الحالات الأخرى التي استقبلها المستشفى منذ حوالي أسبوع والتي قدرت بـ40 إصابة أين ورد بشأنها لرئاسة تحرير "الجلفة إنفو" تكذيب من ديوان والي ولاية الجلفة حيث أشار إلى تسجيل 03  حالات إصابة بحمى شبه تيفوئيد فقط.
ومع ارتفاع عدد الحالات المتكفل بهم بمستشفى عين وسارة واستقباله المتزايد للمصابين المحتملين بحمى التيفوئيد نظرا لعدم قدرة مستشفى عين وسارة على التكفل واستقبال مثل هاته الحالات التي تصله تباعا، فإن هناك مساعي حثيثة من أجل فتح جناح خاص بمستشفى العقيد "أحمد بوقرة" بحاسي بحبح لاستقبال بعض المصابين الذين سيحولون إليه والتي قدرتهم مصادرنا بحوالي 10 مصابين، هذا في ظل عدم كفاية الأسرة وامتلاء الجناح المخصص لهم بمستشفى عين وسارة . هذا وكانت لجنة الصحة بالمجلس الشعبي الولائي قد تنقلت مساء اليوم الجمعة إلى مستشفى عين وسارة للوقوف على حالة المصابين ومدى انتشار مرض التيفوئيد الذي ضرب منطقة حد الصحاري. يذكر أن المصابين هم من قاطني الحي العتيق أحمد زبانة (القصبة) بحد الصحاري والتي تشير مختلف التقارير أن تطورات هذا المرض الذي بدت أعراضه منذ بداية الشهر الحالي يعود إلى اختلاط الماء الشروب مع قنوات الصرف الصحي . ورغم انتشار مرض التيفوئيد التي كثر بشأنه الحديث في أوساط سكان حد الصحاري والمناطق المجاورة لها إلا أن مصالح مديرية الصحة بولاية الجلفة لا تزال تتحفظ عليه دون أن تقدم بشأنه أي توضيح .
هذا وتشير المعلومات حسب ما علمته "الجلفة إنفو" التي تنقلت مساء اليوم الجمعة إلى حي زبانة أن خلية الأزمة التي شكلت ببلدية حد الصحاري لمتابعة هذا الوباء باتت عاجزة عن مسايرة عدد حالات المصابين في ظل تزايدهم وإن كانت جل الحالات التي تم معاينتها هي أعراض لمرض التيفوئيد تؤكد مصادرنا.

صورة لحي زبانة "القصبة" بحد الصحاري اليوم
عدد القراءات : 185 | عدد قراءات اليوم : 185

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق