الاثنين، 8 يوليو 2013

فيما تم تشكيل لجنة ولائية للملتقى الوطني المرتقب للمرحوم العلامة "سي عطية مسعودي"

والي ولاية الجلفة يدشن بحاسي بحبح أول مجمع لتوزيع الإسمنت بالولاية
image

أشرف مساء اليوم الاثنين "أبو بكر الصديق بوستة" والي ولاية على تدشين أول مجمع لتوزيع الإسمنت بمدينة حاسي بحبح ، حيث أعطى إشارة انطلاق العمل به رفقة رئيس المجلس البلدي لحاسي بحبح، وهذا من أجل تسهيل عمل المقاولين بالولاية للإسراع في وتيرة إنجاز مشاريع المخطط الخماسي في ظل الطلب المتزايد على هاته المادة الأساسية التي تعرف مضاربة كبيرة في أسعارها وطريقة اقتنائها أدت إلى تعطيل العديد من المشاريع الضخمة على مستوى الوطن.
وجاء هذا المجمع الذي سيوزع 200 طن يوميا من الإسمنت لتفعيل وتيرة إنجاز المشاريع العمومية، خاصة وأن والي الولاية شدد على ضرورة الالتزام بتزويد المقاولين والمستثمرين كأولوية ملحة في مقابل تقديم نصيب للخواص من هاته المادة وفقا للاحتياجات معينة وبمراقبة صارمة لوجهتها. هذا ومن المنتظر أن يتم إنشاء وحدة أخرى لتوزيع مواد البناء على مستوى دائرة مسعد، مع الانطلاق قريبا في مشروع توضيب الأكياس الإسمنتية بعاصمة الولاية الجلفة وهو المشروع الكبير الذي يعول عليه الكثير من طرف رجال الأعمال بالولاية. وفي لقاء صحفي مقتضب على هامش الزيارة، قال والي الولاية أن المشاريع التنموية بالولاية تسير بوتيرة حسنة وأن جميع المشاريع تم الانطلاق فيها،هذا مع الشروع في تسليم 3000 سكن اجتماعي، حيث تم تسليم 600 سكن لغاية اليوم والعملية متواصلة . كما أكد الوالي على أنه  أعطى تعليمات من أجل تقديم قفة رمضان خلال الثلاثة أيام الأولى من رمضان كأقصى تقدير مع ضرورة الاهتمام بالفئات المعوزة والفقيرة وفقا للأولويات، هذا مع تسطير برنامج خاص بشهر رمضان من خلال تنظيم حفلات وسهرات رمضانية .
وأضاف والي الولاية أنه تم تشكيل لجنة ولائية مختصة لإقامة ملتقى وطني للمرحوم العلامة "سي عطية مسعودي" سيكون تزامنا مع ذكرى وفاته يوم 27 سبتمبر المقبل والذي سيكون مفخرة لولاية الجلفة، مؤكدا على سعي الولاية لخلق موارد مالية للتكفل باحتياجات المساجد من خلال بناء المحلات الموجودة أمام مقر الولاية والتي ستوجه مبالغ كرائها لتغطية هاته الاحتياجات.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق