السبت، 20 يونيو 2015

إدريسي إلهام” صاحبة أعلى معدل في “البكالوريا ” على مستوى دائرة حاسي بحبح لـ ”التحرير”:

كنت أتطلع لتحقيق معدل أفضل و أطمح ان أكون “طبيبة مختصة في علم الأجنة”
 جريدة التحرير حاورها/ صالح محمد
هي فتاة مميزة يؤكد كل من يعرفها بأنها موهبة كبيرة ومثال في الجد و المثابرة وهي التي  وفقت في دراستها طيلة مراحل تعليمها ، تحصلت على شهادة البكالوريا بجدارة واستحقاق وبمعدل عال 16.43 فشرفت بذلك مدينة حاسي بحبح بكل فخر، “التحرير” زارتها في بيتها فكان هذا الحوار:
كيف تلفيت خبر حصولك على أعلى معدل على مستوى دائرة حاسي بحبح و كيف كان شعورك ؟
تلقيت خبر حصولي على أعلى معدل في شهادة البكالوريا على مستوى دائرة حاسي بحبح من خلال أحد المواقع الإخبارية بالجلفة الذي نشر الخبر ، وقد كان شعوري رائعا جدا حيث اتصلت مباشرة بوالدي وأخبرته بالأمر أين كانت الفرحة كبيرة لدى جميع أفراد عائلتي.
هل توقعت هذا الإنجاز و النجاح الباهر؟
نعم كنت أتوقع حصولي على معدل كبير في شهادة البكالوريا وصراحة كنت أنتظر معدلا أكبر مما حققت
هل لك أن تلخصين لنا مسارك الدراسي من مرحلة الابتدائي إلى الثانوي؟
نعم ، درست في مرحلة الابتدائي بمدرسة القدس حيث كنت من التلاميذ النجباء وبها تحصلت على شهادة التعليم الابتدائي بمعدل 8.80 و بالمناسبة أقدم شكري الجزيل و تحياتي الخالصة لأستاذة العربية وكذا استاذة الفرنسية مدام “زيد” ، ثم انتقلت بعدها إلى متوسطة ابن رشد حيث درست بها موسمين لأنتقل إلى متوسطة القيزي بن زيان وقد كنت طيلة مشواري الدراسي من المتفوقات حيث حصلت على شهادة التعليم المتوسط بمعدل 18.44 .
كيف كان تحضيرك لشهادة البكالوريا وهل تلقيت دروسا خصوصية؟
كان التحضير لشهادة البكالوريا بصورة عادية وتقريبا انطلق التحضير قبل بداية الموسم الدرسي بمدة قصيرة رفقة زميلتي “خلفاوي السعدية” التي تحصلت على معدل 15.32 و زميلتي الأخرى “بن الريم عيشة” والتي تحصلت هي الأخرى على معدل 14.94 ، حيث كان تركيزنا على المواد الأساسية بصورة كبيرة.
وقد ساعدتنا في ذلك تلقينا للدروس الخصوصية طيلة الموسم بالإضافة إلى الدعم والتحفيز الذي نتلقاه باستمرار من قبل أوليائنا مع التركيز جيدا في عملية التحضير.
ماهي المواد المفضلة لديك؟
أفضل كثيرا مادة العلوم الطبيعية التي تحصلت فيها على علامة 18.5 كما أحب مادة الرياضيات كذلك.
ماهي تطلعاتك في المستقبل وإلى ماذا تطمحين؟
في الحقيقة تطلعاتي كبيرة  و أ طمح لأن أكون دكتورة على أن أواصل دراستي في تخصص علم الأجنة حيث أتمنى أن أصبح طبيبة مختصة في علم الأجنة وأخدم بذلك مجتمعي وأبناء وطني.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق