الأحد، 5 مايو 2019

مديرية التوزيع للكهرباء والغاز بالجلفة تعرض حصيلة حملتها التحسيسية حول مخاطر سوء استعمال الغاز

10 وفيات اختناقا بالغاز منذ جانفي 2018
محمد صالح
في بيان لها قدمت مديريــة التوزيع للكهرباء والغاز بالجلفة حصيلة حملتها التحسيسية التوعوية حول مخاطر سوء استعمال الغاز وهذا انطلاقا من شهر نوفمبر الفارط وإلى غاية الشهر الجاري، وتأتي هاته الحملة من أجل التحذير من الأخطار التي يسببها سوء استعمال الغاز الطبيعي وهذا بمشاركة العديد من الشركاء والفاعلين بالولاية من خلال تسيير 03 قوافل تحسيسية وتنظيم 9 معارض وأبواب مفتوحة لمختلف شرائح المواطنين وهدا بغية نشر التوعية وثقافة أخد الحيطة والحذر في استعمال الغاز الطبيعي وتجنب مخاطره.

 وفي هذا الصدد قامت مصالح مديريـة التوزيـع بزيارات ميدانية للعديد من المؤسسات التربوية لتقديم دروس بيداغوجية عبر المدارس بأطوارها الثلاثة والتي بلغ عددها 245 مؤسسة إلى جانب مراكز ومعاهد التكوين المهني ومراكز محو الأمية وتعليم الكبار وكذا بعض الجمعيات وحتى عبر المساجد، هذا مع تسييرها لزيارات للبيوت بلغ عددها 34 زيارة من أجل غرس ثقافة الحيطة والحذر خاصة عند ربات البيت في كيفية استعمال غاز المدينة.
وقد تمحورت النصائح المقدمة خلال هذه الحملة حول التصرفات البسيطة الواجب إتباعها لتجنب الأخطار التي قد تنجر من سوء التعامل مع الغاز الطبيعي من انفجارات أو الاختناقات بالغازات المحروقة وهو الخطر الذي يحصد سنويا الكثير من الأرواح وطنيا .
هذا وسجلت ولاية الجلفة 4 حوادث اختناق خلال 2018 تسبب في وفاة 7 أشخاص وإنقاذ 5 أخرين، أما في الثلاثي الأول لسنة 2019 (الفترة الشتوية لهذا الموسم) فتم تسجيل 03 حوادث اختناق نتج عنها 03 وفيات وانقاذ 03 أخرين تم إسعافهم في الوقت المناسب.
كما عدد البيان تسجيل ولاية الجلفة نسبة ربط بالغاز الطبيعي قدرت بـ88 بالمئة بعدد زبائن يفوق 159 ألف زبون في الغاز بزيادة 3253 مشترك جديد في الغاز خلال الثلاثي الأول لسنة 2019.


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق