الجمعة، 10 ديسمبر 2021

والي الولاية : توسعة مستشفى السرطان إلى 240 سرير و مساع لتجسيد مستشفى جامعي بالجلفة

image

 عقب تدشينه للعيادة المتعددة الخدمات بحي رحال بحاسي بحبح

والي الولاية : توسعة مستشفى السرطان إلى 240 سرير و مساع لتجسيد مستشفى جامعي بالجلفة

بعد طول إنتظار دشن والي ولاية الجلفة "عمار علي بن ساعد" العيادة المتعددة الخدمات بحي رحال بمدينة حاسي بحبح، وكان فتح هاته العيادة مطلبا شعبيا كبيرا خاصة لدى ساكنة أحياء كل من رحال والقندوز وقصر الفروج.

ولدى افتتاحه لهذا المرفق الصحي الهام الذي يعد مكسبا لساكنة حاسي بحبح طاف والي الولاية بكافة أجنحته واستمع لشروحات وافية حول نشاطاته وخدماته التي سيقدمها للمواطنين والمرضى على حد سواء.

وفي تصريح له خلال هاته الجولة أكد والي الولاية أن هاته العيادة المتعددة الخدمات أنجزت في ظرف وجيز وهذا لضمان تغطية صحية لكافة المواطنين والتحكم الامثل في الصحة الجوارية حيث تتوفر المعدات اللازمة والاطقم الطبية التي تسهر على تقديم خدماتها للمواطنين. مشيرا إلى تسجيل مصالح الولاية لبرنامج هام يشمل كل البلديات وهذا قصد ضمان تغطية صحية شاملة والتكفل الأمثل بكافة مواطني الولاية وهو ما يسعى إلى تحقيقه رفقة الجميع.

 توسعة مستشفى السرطان ... ومساع لتحقيق مستشفى جامعي

من جهة أخرى قال والي الولاية أنه يعمل من أجل استفادة الجلفة من مستشفى جامعي وكلية الطب، رفقة كافة الخيرين بما فيهم نواب البرلمان بالولاية، وهو ما سانده فيه النائب "بن دراح" الذي قال بأن هذا الانشغال مطلب شعبي، وهو مطروح على طاولة وزير التعليم العالي.

هذا وأشار الوالي إلى مساعي لتوسعة مستشفى السرطان (120 سرير) الذي يعتبر إضافة كبيرة للولاية، حيث أكد على توسعته من الآن  ليصبح بسعة 240 سرير، ويشمل كافة المعدات اللازمة، خاصة وأنه سيستقطب مرضى ولاية الجلفة  وكذا مرضى الولايات المجاورة.

وفي ذات السياق قال الوالي أن ولاية الجلفة ستستفيد من عدة مشاريع صحية بعدد من البلديات والتي هي في طور الاعداد وأن كل الاجراءات المتعلقة بها جاهزة بما فيها انطلاقة دراستها وتنتظر فقط موافقة وزارة الصحة، حيث فور اكتمال الدراسات سيتم الشروع في تسجيلها، وهذا من أجل تغطية صحية شاملة.


سكان حيي القندوز ورحال....يطالبون بالنظر إلى مشكلة الوادي

ناشد سكان كل من حي القندوز ورحال والي الولاية التدخل العاجل من أجل التكفل بمشكلة الوادي الذي يمر بين الحيين ويشكل عائقا كبيرا لمواطني الحيين خاصة مع تساقط الأمطار في فصل الشتاء، إلى جانب ما يعانيه التلاميذ المتمدرسون بكل من متوسطة العربي بن مهيدي وابتدائية بشار بن جدو، والذين  يجدون صعوبات كبيرة في تنقلهم، حيث طالبوا الوالي بتسجيل مشروع من أجل تسوية هذا المشكل، وهو ما وعد به الوالي الذي قال لدى استماعه لعدد من شباب الحي بأنه سيعمل على التكفل بمطالبهم من خلال الاجتماع بهم قريبا وتسجيل انشغالاتهم وانشغالات ساكنة المنطقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق