الأربعاء، 21 أغسطس 2013

جمهور كبير حضر التظاهرة من مختلف مناطق الولاية

بويرة الأحداب تحتفي بـ"برنوس الأحداب" في جو مميز
image

كانت بويرة الأحداب مساء أمس الثلاثاء على موعد مع فعاليات "برنوس الأحداب" للشعر الشعبي في طبعته التاسعة التي احتضنتها قاعة المحاضرات بثانوية بويرة الأحداب، حيث شهدت هاته التظاهرة التي أضحت تقليدا سنويا للاحتفاء بأحد شعراء الولاية حضورا جماهيريا كبيرا جاؤوا من مختلف بلديات ولاية الجلفة من شعراء ومحبين وذواقين للشعر الشعبي بالإضافة إلى السلطات المحلية والعسكرية

وقد تم خلال هذا الحفل التي شاركته فرقة المجد للإنشاد بوصلات إنشادية جميلة تكريم عدة وجوه وشخصيات بالإضافة إلى الإحتفاء بفارسي هاته الطبعة بـ"برنوس الأحداب" وهما الشاعر "عبد السلام عبد الباقي" من حاسي بحبح وكذا الشاعر الشاب "بلبقع عبد القادر" من الإدريسية .
هذا وقد تعاقب على المنصة العديد من الشعراء الذين اتحفوا الحضور ببناءات قصائدية من عمق التراث المحلي الشعبي والتي تجاوب معها الجمهور كثيرا ، بالإضافة إلى تفاعل الجميع مع ختام الحفل بحكايات الفكاهي المميز "فتحي بوخاري" ابن مدينة دار الشيوخ.
يذكر أن رئيس المجلس الشعبي البلدي "براهيمي نوح" أعلن عن مساهمة المجلس البلدي لبويرة الأحداب رفقة أعيان عرش الأحداب في تقديم مهور زواج لـ 6عرسان، مع تنظيم حملة ختان جماعية لـ50 طفلا من بلدية بويرة الأحداب . وقد انتقل الجميع بعد الختام إلى زاوية "عين أقلال" أين تواصل اللقاء في سهرة مميزة.


عدد القراءات : 240 | عدد قراءات اليوم : 240

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق