سكان حي "المستقبل" بعاصمة الولاية يطالبون بتزويدهم بالماء الشروب ويلوّحون بالتصعيد
حي المستقبل بالجلفة
لا يزال ساكنة حي "المستقبل" بعاصمة الولاية يعانون الأمرّين جراء عدم تزويد حيهم بشبكة الماء الصالح للشرب رغم مختلف النداءات والشكاوى التي رفعوها في العديد من المرات للسلطات المحلية لكن دون جدوى. حيث يبقى قاطنو هذا الحي الذي يقع شرق مدينة الجلفة ولا يبعد عن مقر الولاية كثيرا في رحلة بحث شاقة عن التزوّد بالماء الشروب، حتى بات الأمر عبئا وهاجسا كبيرا نغّص عنهم معيشتهم من خلال الشراء المستمر منذ تسعينات القرن الماضي لصهاريج الماء بأثمان فاقت كل التوقعات في ولاية تنعم بثروات مائية كبيرة، وهي المفارقة التي حيّرت الساكنة...
وقال ممثل سكان الحي في حديثه لـ"الجلفة إنفو" أن الأمر بات يشعرهم بالهم والغضب، فكيف يعقل أن يمر منبع الماء عن حيّهم بأمتار قليلة لا تتجاوز الـ40 مترا متّجها لحي "بن تيبة"، في حين يُحرمون هم من الماء، مضيفا أن سكان الحي أنفوا اللجوء إلى الطرق الملتوية في سرقة الماء باعتبار أن هذا الفعل ليس من شيمهم ، لكنهم في سياق ذلك أكد أن صبرهم بات ينفذ من التهميش الذي يعانون منه منذ سنوات وعدم التفات السلطات المعنية بالأمر لمطلبهم الحيوي الذي اختصروه في تزويدهم بالماء الشروب خاصة وأن فصل الصيف بات قريبا.
وطالب ساكنة الحي في نفس السياق، عبر بيان مرفق بعريضة امضاءات تحصلت "الجلفة إنفو" على نسخة منه، من والي ولاية الجلفة بضرورة العمل على تلبية مطلبهم لأن لجوؤهم إليه يندرج ضمن الأطر القانونية والوسائل الحضارية، ملوّحين في ذات الوقت بأنهم سيعملون في قادم الأيام على تصعيد احتجاجهم بكافة الطرق التي يرونها مناسبة خاصة وأن غضب السكان بلغ مداه ولا يمكنهم السكوت عن حقهم الشرعي .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق