الجمعة، 4 سبتمبر 2020

سكان منطقة "فيض صالح" بواد بوتشيشة ببويرة الأحداب يطالبون بتعبيد الطريق

 لفك العزلة ورفع المعاناة عنهم

سكان منطقة "فيض صالح" بواد بوتشيشة ببويرة الأحداب يطالبون بتعبيد الطريق

ناشد عدد من ساكنة "فيض صالح" بواد بوتشيشة التابعة لبلدية بويرة الأحداب السلطات المحلية وعلى رأسها والي ولاية الجلفة التدخل من أجل تعبيد الطريق المهترئ بالمنطقة والذي يُعد المسلك الوحيد والحيوي لربطهم بباقي المناطق...

ورغم محاولة السلطات سابقا تسجيل مشروع طريق يمتد من طريق حاسي العش باتجاه منطقة واد بوتشيشة على مسافة 07 كيلومترات إلا أن المشروع  أنجز على مسافة حوالي كيلومترين (02) فقط، لتبقى المسافة المتبقية بدون إنجاز، الأمر الذي خلق نوعا من التذمر لدى ساكنة المنطقة خاصة في شقه الرابط بين منبع واد بوتشيشة باتجاه منطقة فيض صالح مرورا بالمدرسة الابتدائية التي أنجزت مؤخرا بقسمين وهي بحاجة ماسة لمشروع تعبيد الطريق لتسهيل عملية الوصول إليها بكل سهولة.
كما يحتاج واد بوتشيشة لإنجاز منشأة فنية لتجنيب السكان خطر المغامرة والمرور بوسطه خاصة في فصل الشتاء مع تساقط الأمطار ومما يشكله الوادي من خطر حقيقي على مستعمليه.

لتبقى منطقة "فيض صالح" تعاني الإهمال والتهميش من قبل السلطات البلدية رغم نكبتها والتي يتم استثناؤها في كل مرة من المشاريع رغم الأموال التي تُصرف في مشاريع مختلفة بمناطق يتم التركيز عليها في كل مرة وأخرى غير ذات أهمية، فهل يتدخل الوالي لفرض المنطقة كمناطق ظل تحتاج لتنمية حقيقية بعيدا عن ممارسات الإقصاء والتهميش.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق